نسخة أوبونتو لهواتف أندرويد

أوبونتو لأندرويد Ubuntu for Android” وهي نسخة من أوبونتو خاصة بأجهزة أندرويد متعددة النواة (ثنائية النواة ومافوق) يتم تثبيتها جنباً إلى جنب مع أندرويد على نفس الجهاز.

عند وصل الهاتف بقاعدة ارتكاز Dock متصلة بشاشة ولوحة مفاتيح سيحصل المستخدم على تجربة سطح المكتب الكاملة لنظام أوبونتو، بشكل شبيه لبيئة WebTop التي قدمتها موتورولا في هواتف “آتريكس”، لكن على عكس تجربة موتورولا المحدودة، يقدم “أوبونتو لأندرويد” تجربة سطح المكتب المتكاملة والمعتادة من أوبونتو بمجرد وصل الهاتف بشاشة ولوحة مفاتيح، أي يمكن أن نعتبر هذا النظام هو أول نظام يحقق حلم “الكمبيوتر الذي تضعه في جيبك”.

الأجمل من ذلك هو أن أوبونتو يستطيع التواصل مع أندرويد لجلب المعلومات المفيدة، على سبيل المثال يقوم بجلب جهات الاتصال المخزنة في أندرويد إلى أوبونتو، كما يستطيع استخدام اتصال شبكة الجيل الثالث أو الجيل الرابع الموجود في الهاتف، ويستطيع أيضاً جلب حسابات الشبكات الاجتماعية الموجودة في أندرويد ونقلها إلى أوبونتو لاستخدامها مباشرةً عبر تطبيق Gwibber وهو تطبيق الشبكات الاجتماعية الافتراضي في أوبونتو.

وهو مبني فوق نفس النواة التي يعمل عليها أندرويد، وقالت الشركة بأن شركات تصنيع الهواتف تستطيع تثبيته على الجهاز بسهولة جنباً إلى جنب مع أندرويد، وبالتأكيد سيتمكن المستخدمون من تثبيته على أجهزتهم أيضاً إن أحبوا.

(المصدر)


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>